الرئيسية / اخبار / صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا ينهي عملية تهيئة مختبران للغة الانجليزية بجامعة سبها

صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا ينهي عملية تهيئة مختبران للغة الانجليزية بجامعة سبها

أحد مختبرات اللغة الانجليزية بعد قيام صندوق تحقيق الاستقرار بإعادة تهيئتها. صورة ©UNDP

سبها 11 يناير 2017 – سلّم اليوم ممثلي صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا بمدينة سبها مختبران للغة الانجليزية بجامعة سبها إلى بلدية المدينة بعد الانتهاء من عملية تهيئتهما.

وتعد جامعة سبها الأكبر في جنوب ليبيا حيث تضم 25,000 طالب وطالبة و تغطي 14 بلدية من بلديات الجنوب. كما يعتبر قسم اللغة الانجليزية الأكبر داخل الجامعة حيث يضم 780 طالب وطالبة وخمسة مختبرات. تستخدم الجامعة إلى حد الأن ثلاثة مختبرات فقط وهو ما لا يتماشى مع العدد الكبير للطلاب الذين يزاولون دراستهم بقسم اللغة الانجليزية.

أحد مختبرات اللغة الانجليزية بعد قيام
صندوق تحقيق الاستقرار بإعادة تهيئتها.
صورة ©UNDP

 

 

 

 

 

 

 

وقال الدكتورالطيب الخيلاي، رئيس قسم اللغة الانجليزية بجامعة سبها، خلال حفل تسليم المختبران:

“أود أن أشكر المشرفين على صندوق تحقيق الاستقرار وحكومة الوفاق الوطني على تفكيرهم في منطقتنا. لقد ساعدنا الصندوق على تقديم خدمات لم تتوفر لطلابنا من قبل. المختبران الجديدان سيمكّنان عدد أكبر من الطلاب من تعلم اللغة الانجليزية. لم يتسنى للطلاب المشاركة بنشاط في المحاضرات من قبل نظرا لاكتظاظ قاعات التدريس. بداية من اليوم سيكون للمعلمين مساحة أكبر للإبداع.”

أحد مختبرات اللغة الانجليزية قبل
قيام صندوق تحقيق الاستقرار بإعادة
تهيئتها. صورة ©UNDP

 

 

 

 

 

 

 

وقام صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا بتهيئة إثنان من مختبرات اللغة الانجليزية البلغ عدده خمسة بجامعة سبها فيما قام بعمليات صيانة خفيفة لبقية المختبرات.

وقال رئيس ادارة المحليات بالمجلس البلدي سبها نوري الغويزي: ” تدشين معامل اللغة الانجليزية لم يُعد فقط الحياة لكلية الأداب وإنما لجامعة سبها برمتها. سوف تساهم المعامل الجديدة في تحسين جودة التعليم في الجامعة وبالتالي تكوين جيل قادر على بناء ليبيا الجديدة. أتوجه بخالص عبارات الشكر لكل من ساهم في انجاز هذا المشروع.”

بقيادة حكومة الوفاق الوطني وبتنفيذ من برنامج الأمم المتحدة الانمائي يسعى صندوق تحقيق الإستقرار في ليبيا، الذي يعد مبادرة فورية لتحقيق الاستقرار، إلى القيام بإعادة تأهيل سريعة للبنية التحتية الحيوية ومدّ السلطات المحلية بمعدات لمساعدتها على تحسين الخدماتها التي تقدمها للمواطنين.

ممثلين عن كل من بلدية وجامعة سبها
خلال حضورهم حفل تسليم مختبرات
اللغة الانجليزية. صورة UNDP

 

 

 

 

 

 

 

في سبها، بالإضافة إلى إعادة تهيئة المختبرات المذكورة اعلاه، يقوم حاليا صندوق تحقيق الاستقرار بإعادة تهيئة سكن الطلاب بجامعة سبها بالإضافة إلى قسم التعقيم بمركز سبها الطبي. كما سيقدم الصندوق مضخات مياه ومولدات كهربائية إلى بلدية المدينة لتقديم الخدمات اللازمة للسكان المحليين.

شاهد أيضاً

‎السيطرة على مقرات امنية وعسكرية في مدينة سبها

‎تم مساء أمس السيطرة على بعض المواقع العسكرية والمدنية من جهة غير معلومة حتى الان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *