الرئيسية / اخبار / افتتاح معرض تمنهنت الزراعي

افتتاح معرض تمنهنت الزراعي

افتتاح معرض تمنهنت الزراعي

افتتح معرض تمنهنت الزراعي في يوم 25 من الشهر الجاري 2017 في دورته الثانية والمستمر الى يوم 29 من الشهر وذلك وسط أجواء رائعة وصرح أحد المشاركين (فيصل حسن) لمجموعة فزان ليبيا أنه شارك في المعرض كل من الشركات الزراعية والمسوقين للمنتوجات والمعدات المستخدمة للزراعة والجمعيات التراثية والنسائية والمشغولات اليدوية من كافة أنحاء الجنوب رغم كل التحديات التي واجهت المنظمين والمشاركين على حد سواء.

 مع عدم توفر الوقود نهائيا وتوقف مطار تمنهنت عن الخدمة الأمران اللذان وقفا عائقا للزوار وبعض المشاركين والضيوف من خارج المنطقة للمشاركة. والذي أدى الى قلة الإقبال عليه مقارنة بالسنة الماضية. وأقيمت ايضا بعض الندوات وحلقات النقاش علي هامش المعرض وأمسيات مسائية مليئة بالفرحة وسط الحضور لفرق راقصة وفرق غنائية شعبيه وملحمات مسرحيه لأطفال يقدمون لوحه عن ليبيا وتراثها الاصيل 

كما صرح لمجموعة فزان ليبيا رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة سبها

 (منصور السريتي)

بالنسبة للمعرض خطوة ممتازة وهو يدفع بعجلة الاقتصاد نحو اقتصاد أفضل أيضا يعتبر الجسر بين إقليم الجنوب والعالم

مع الصعوبات لعدم اهتمام الحكومات بالتعاون وكذلك عدم توفير الوقود وعدم الاهتمام بفتح المطارات الموجودة في الجنوب ولكن النخيل والتمور والعسل وباقي الصناعات كانت اقوى من دعمهم.

نتمنى من كل رجال الأعمال الاهتمام بالأنشطة التجارية والمؤتمرات والندوات الاقتصادية وسوف نعمل بإذن الله لاستعمال أرض المعارض الى أنشطة أخرى منها الصناعات وغيرها من ذلك وتعتبر تمنهنت مدينة ليبية تبعد عن مدينة سبها 35.5كيلو متر يزيد عمر هذه القرية عن 500 عام ويعتقد ان تاريخها يعود إلى ما قبل التاريخ في فزان وكان لها اسم آخر وهو “الحميدية” و “تمرهند”.

تحرير وكتابة

                 هند الفلاني

شاهد أيضاً

خبر عاجل: أختطاف تركيان والماني داخل بلدية اوباري

أختطاف تركيان والماني داخل بلدية اوباري والقوى المسلحة بالمدينة تحاصر الخاطفين . قال عميد بلدية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *