الرئيسية / اخبار / اغلاق حقل الشرارة النفطي على اثر حادثة غرق احد العاملين

اغلاق حقل الشرارة النفطي على اثر حادثة غرق احد العاملين

اغلاق حقل الشرارة النفطي على اثر حادثة غرق احد العاملين

قام بعض العاملين باغلاق حقل الشرارة النفطي جنوب البلاد على اثر حادثة غرق احد العاملين  في حوض السباحة التابع للحقل واعربوا عن دخولهم في اعتصام وايقاف التشغيل لاستيائهم من الظروف التي صاحبت انقاذ زميلهم الغريق.

واعربت المؤسسة الوطنية للنفط انها تتفهم غضب بعض العاملين الا انه لا تقبل ان يدفعهم  هذا  لجريمة بحق وطنهم كإيقاف الانتاج في وقت مفصلى في تاريخ الاقتصاد الوطني حسب وصف المؤسسة ,وقد نبهت في بيانات سابقة على تجريم ايقاف او اقفال المؤسسات والمواني والحقول النفطية.

وطالبت المؤسسة الوطنية للنفط  من جميع العاملين سرعة اعادة تشغيل الحقل وعودة الانتاج. وقالت انها شكلت لجنة فورية للتحقيق في ملابسات الحادث واحالة المذنبين للتحقيق كما ان اللجنة ستحقق ايضا في من حرض وقفل وعبث في مصدر رزق الليبيين واوقف انتاج الحقل وسيتم احالة كافة نتائج التحقيق لمكتب النائب العام فور اكتمالها.

وأفاد مصدر من داخل حقل الشرارة النفطي أن العاملين في الحقل قد استاؤا من طريقة تعامل  الشركة مع حادثة وفاة زميلهم غرقا في حوض المياه مساء أمس، وعدم اهتمام إدارة شركة “أكاكوس” المشغلة للحقل وإرسال طائرة إسعاف لنقل الغريق.

وأضاف المصدر أنه تم نقل الغريق بسيارة مدنية غير مجهزة بسبب عدم جاهزية العيادة الطبية الموجودة بالحقل، لكنه توفي بعد ذلك في مستشفى أوباري العام,وطالب المنتجون العاملون في الحقل إدارة شركة أكاكوس بضرورة توفير سيارة إسعاف رباعية الدفع للطوارئ وتجهيز العيادة الخاصة بالحقل، وتوفير التأمين الطبي وعلاوة الخطر للعاملين الليبيين أسوة بالعاملين الأجانب.

احمد حامد الحضيري

 

شاهد أيضاً

إعلان اطلاق سراح سيف الاسلام في الزنتان

إعلان اطلاق سراح سيف الاسلام في الزنتان أعلنت كتيبة ابوبكر الصديق التي تعتقل سيف الاسلام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *